You are using version 8 or less of Internet Explorer. Please upgrade your browser to version 9 or higher or use another browser
توقيع مذكرة تفاهم بين الفاو وجائزة خليفة الدولية لنخيل التمر والإبتكار الزراعي

لتعزيز التعاون المشترك والعمل على تطوير قطاع نخيل التمر... 

جائزة خليفة الدولية لنخيل التمر ومنظمة الأمم المتحدة للأغذية والزراعة 

يوقعان مذكرة تفاهم... 

وقعت الأمانة العاملة لجائزة خليفة الدولية لنخيل التمر ومنظمة الأمم المتحدة للأغذية والزراعة (الفاو)، مذكرة تفاهم من أجل تعزيز العمل المشترك بينهما وبما يعمل على تطوير قطاع نخيل التمر بشكل خاص والقطاع الزراعي عامة على المستويات المحلي والعربي والعالمي. 

ووقع المذكرة عن الأمانة العامة لجائزة خليفة الدولية لنخيل التمر سمو الشيخ نهيان مبارك آل نهيان وزير الثقافة والشباب وتنمية المجتمع رئيس مجلس أمناء جائزة خليفة الدولية لنخيل التمر، ومعالي جوزيه غرازيانو دا سيلفا، عن منظمة الأمم المتحدة للأغذية والزراعة. 

وحيث إن منظمة الأمم المتحدة للأغذية والزراعة مكلفة بالقضاء على الجوع وتحسين التغذية وتحسين الانتاجية الزراعية ورفع مستوى المعيشة لسكان الريف والمساهمة في نمو اقتصاد العالم، كما أن جائزة خليفة الدولية لنخيل التمر تهدف إلى تحفيز الباحثين والمزارعين والمصدرين المعنيين بزراعة نخيل التمر على دعم الأبحاث المتعلقة بتنمية مختلف نواحي صناعة نخيل التمر وعلى نشر ثقافة نخيل التمر على المستويات المحلية والإقليمية والدولية، ودعم وتشجيع الإبتكارات المتعلقة بصناعة نخيل التمر، فقد التقت الإرادة المشتركة للطرفين لتبادل ونشر المعلومات حول الأمن الغذائي والتغذية والتنمية الزراعية والريفية باستخدام إمكانياتهما، قدر المستطاع، لصالح المزارعين والباحثين والمستهلكين إقليمياً وعالمياً. 

وبموجب ذلك فقد اتفق الطرفان على استكشاف مجالات التعاون، متضمنة المنشورات المشتركة وورش العمل وسواهما من الأنشطة المتعلقة باإتاج نخيل التمر، وتحديد أوجه التآزر المحتملة في التعاون محلياً وإقليمياً على تبادل ونشر المعلومات المتعلقة بمجال التغذية وإنتاج نخيل التمر. 

كما يعتزم الطرفان بموجب هذه المذكرة بالعمل سوية على تنفيذ الأنشطة الآنفة الذكر، وبحيث تكون كافة الأنشطة الملحوظة بموجب هذه المذكرة موضوعاً لإتفاقيات محددة توضح دور ومسؤوليات كل طرف. 

واتفق الطرفان على أن هذه المذكرة هي عبارة عن إعلان نية، ولا توجب أية التزامات ملزمة قانونياً لأي من الطرفين، وليس فيها ما يؤول على أنه تنازل عن أي من امتيازات أو حصانات "فاو" أو على أنه منح لأية امتيازات أو حصانات من قبل طرف إلى الطرف الآخر أو العاملين لديه.