خليفة راعي الجائزة
جائزة خليفة الدولية لنخيل التمر والابتكار الزراعي
أصدر صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، المرسوم الرئاسي رقم 15 لعام 2007 بتأسيس جائزة خليفة الدولية لنخيل التمر. ثم جاء المرسوم الثاني رقم 97 لعام 2015 بتوسيع نطاق عمل الجائزة ليشمل كل القطاع الزراعي وتعديل مسمى الجائزة ليصبح جائزة خليفة الدولية لنخيل التمر والابتكار الزراعي.
فئات الجائزة
الفائزون
فئات الجائزة
فئة الدراسات المتميزة والتكنولوجيا الحديثة
يحصل الفائز على مبلغ وقدره (1.000.000) مليون درهم إماراتي (ما يناهز 300.000 دولار امريكي) + درع تذكاري وشهادة تقدير.
فئة المشاريع التنموية والانتاجية الرائدة
يحصل الفائز على مبلغ وقدره (1.000.000) مليون درهم إماراتي (ما يناهز 300.000 دولار أمريكي) + درع تذكاري وشهادة تقدير.
فئة المنتجون المتميزون في قطاع النخيل والتمر
يحصل الفائز على مبلغ وقدره (750.000) سبعمائة وخمسون ألف درهم إماراتي (ما يناهز 200.000 دولار أمريكي) + درع تذكاري وشهادة تقدير.
فئة الابتكارات الرائدة والمتطورة لخدمة القطاع الزراعي
يحصل الفائز على مبلغ وقدره (750.000) سبعمائة وخمسون ألف درهم إماراتي (ما يناهز 200.000 دولار أمريكي) + درع تذكاري وشهادة تقدير.
فئة الشخصية المتميزة في مجال النخيل والتمر والابتكار الزراعي
يحصل الفائز على مبلغ وقدره (750.000) سبعمائة وخمسون ألف درهم إماراتي (ما يناهز 200.000 دولار أمريكي) + درع تذكاري وشهادة تقدير.
الفائزون
الفائز : كرسي ابحاث النخيل والتمور
المملكة العربية السعودية
الفائز: مركز التميز البحثي في النخيل
المملكة العربية السعودية
الفائز: شركة الوثبة ماريونية
دولة الإمارات العربية المتحدة
الفائز: أ. مصطفى بن سالم بن عبدالله بارامي
سلطنة عمان
الفائز: أ. د. حسين سمير عبدالرحمن سلامة
جمهورية مصر العربية
المقدمة والمهمة
إقامة تعاون وطني وإقليمي ودولي بين الجهات ذات الصلة بالابتكار الزراعي وصناعة نخيل التمر
في إطار عمل خططها التنموية، وضعت حكومة دولة الإمارات العربية المتحدة، تأسيس صناعة إنتاج التمر كأحد أولوياتها. وفي ظل القيادة الرشيدة لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله"، ثمة جهود متواصلة لزيادة الإنتاجية الزراعية وتحسين استغلال كافة الموارد المتاحة.
وفي هذا الإطار، تأسست جائزة خليفة الدولية لنخيل التمر والابتكار الزراعي بهدف تعزيز وتشجيع الابتكار الزراعي ودراسات أبحاث نخيل التمر وانتشارها في العالم، وتقدير من قدموا إسهامات جليلة في هذا المجال من أفراد ومؤسسات. كما شجعت الدولة على إقامة المزارع والمشاريع الزراعية البناءة بأحدث الطرق والأساليب وقدمت في سبيل ذلك الكثير من الدعم ووفرت الأراضي الصالحة والمعدات والمياه والبذور والأسمدة لإنجاح هذه العملية وتحسين استغلال كافة الموارد المتاحة.
حفل التكريم 15 مايو 2017

تهديكم الامانة العامة لجائزة خليفة الدولية لنخيل التمر والابتكار الزراعي أطيب تحياتها ، ويسرها دعوتكم لحضور حفل تكريم الفائزين بالجائزة بدورتها التاسعة2017م، والذي سيقام تحت رعاية وبحضور سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان ، نائب رئيس مجلس الوزراء ، وزير شؤون الرئاسة ، وذلك في تمام الساعة 10:00 العاشرة صباحاً، يوم الإثنين الموافق 15 مايو 2017م، بفندق قصر الإمارات - أبوظبي.
وتفضلوا بقبول فائق الاحترام والتقدير

أ. د / عبد الوهاب زايد
الأمين العام لجائزة خليفة الدولية لنخيل التمر والابتكار الزراعي

مزاد للتمور في ليوا

تنطلق في 15 سبتمبر المقبل النسخة الأولى من مزاد ليوا للتمور, الذي ينظمة مصنع تمور ليوا ، بهدف زيادة العائد المادي للمزارعين، وتشجيعهم على زراعة الأصناف المجدية إقتصاديا.

وسيكون المزاد متاحا أمام جميع أصحاب المزارع بالدولة، وسيتم التعامل معها وفق اّليات منظمة تضمن جودة الانتاج المعروض أمام المستهلكين، كما سيتم توفير مجموعة من الخدمات المصاحبة لعمليات البيع، منها التعليب والتغليف والشحن داخل الدولة وخارجها.

جائزة خليفة الدولية لنخيل التمر والإبتكار الزراعي في مهرجان ليوا للرطب

ضمن فعاليات دورتها الثامنة وأنشطتها الهادفة إلى نشر الوعي بثقافة نخيل التمر، واستقطاب أكبر عدد من المزارعين والباحثين للمشاركة والتنافس في فئاتها الخمس، تشارك جائزة خليفة الدولية لنخيل التمر بفاعلية في الدورة الـ11 لمهرجان ليوا للرطب، الذي يقام تحت رعاية سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، وبتنظيم من لجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية في أبوظبي في الفترة من 22 إلى 30 يوليو الجاري، وتحتضنه مدينة ليوا بالمنطقة الغربية.

الوقت المتبقي للجائزة
الكتاب السنوي
مقاطع الفيديو