string(2) "ar"
المقدمة والرسالة والاهداف

المقدمة
تأسست الجائزة برعاية كريمة من صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله" بالمرسوم الاتحادي رقم 15 / 2007 بتاريخ 20 مارس 2007 وبالقرار الاتحادي رقم 2 / 2007 بتاريخ 7 يوليو 2007 بشأن تحديد أعضاء مجلس أمناء الجائزة، وفي السابع من إبريل 2008م شهد سموالشيخ نهيان مبارك آل نهيان وزير التعليم العالي والبحث العلمي، الرئيس الأعلى لجامعة الإمارات العربية المتحدة، رئيس مجلس الأمناء، بفندق قصر الإمارات في العاصمة أبوظبي. حفل إطلاق "جائزة خليفة الدولية لنخيل التمر" وسط اهتمام إقليمي ودولي بشجرة نخيل التمر والمستقبل الإستراتيجي للتمور كسلعة غذائية متوازنة واعتباره ركناً أساسياً من أركان عملية التنمية المستدامة التي يقودها صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله".

الرسالة
صممت جائزة خليفة الدولية لنخل التمر تقديراً من صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة "حفظه الله" للشجرة المباركة والعاملين في قطاع نخيل التمر سواء في دولة الإمارات العربية المتحدة وأي دولة أخرى حول العالم وذلك احتفاء بالجهود المتميزة التي تبذل لتطوير قطاع النخيل من أجل تنمية مستدامة لنا وللأجيال القادمة.


الأهداف
1- تعزيز الدور الريادي لدولة الإمارات العربية المتحدة عالمياً في تنمية وتطوير البحث العلمي الخاص بالنخيل.
2- تشجيع العاملين في قطاع زراعة نخيل التمر من الباحثين والمزارعين والمنتجين والمصدرين والمؤسسات والجمعيات والهيئات المختصة.
3- دعم البحث العلمي الخاص بتطوير شجرة النخيل في جميع جوانبها.
4- تكريم الشخصيات العاملة في مجال نخيل التمر، على المستوى المحلي، والإقليمي والدولي.
5- تنمية التعاون بين الجهات المختصة العاملة في هذا المجال، من أبحاث، وإكثار، وزارعة، وصناعة للمنتجات التي تعتمد على نخيل التمر كمادة أساسية في المنتجات النهائية.
6- نشر ثقافة الاهتمام بنخيل التمر على المستوى المحلي والإقليمي والدولي.
7- توطين المعرفة المتخصصة بنخيل التمر عبر تقديم المنح الدراسية.
8- إبراز مفردات النخلة التراثية كجزء من الهوية الوطنية لدولة الإمارات العربية المتحدة.
9- دعم وتشجيع الاختراعات والتقنيات العلمية ذات الصلة بنخيل التمر. 

 
آخر الأحداث
AHM_Events_IDAHM_Events_TitlesummaryAHM_Events_ImagePathAHM_Events_DateAHM_Events_Lang
2017-05-01
تهديكم الامانة العامة لجائزة خليفة الدولية لنخيل ...