You are using version 8 or less of Internet Explorer. Please upgrade your browser to version 9 or higher or use another browser
يوم الشهيد 2017 تصريح دكتور زايد

تصريح صحفي باسم سعادة أمين عام الجائزة 

الأستاذ الدكتور عبد الوهاب زايد

بمناسبة يوم الشهيد 30 نوفمبر 2017 

راية الإمارات خفاقة في ميادين الشرف 

في يوم الشهيد نكرم أشخاصاً قدموا أرواحهم من أجل الوطن كما نكرم قيماً ومثلاً عليا نحن الآن بحاجة إلى استذكارها وتعميق الإيمان بها أكثر من أي وقت مضى.

إن الاحتفال بيوم الشهيد في 30 نوفمبر من كل عام يدل على تخليد ذكرى من افتدى الوطن بروحه من أجل الحفاظ على إرثنا الخالد بتأسيس هذا الاتحاد القوي الذي يفخر به الجميع وهو تكريم للشهيد الذي قدم روحه لأجل هذا الوطن وأن الشهيد سينال أعظم مكانة في الدنيا بين أبناء الوطن وفي الأخرة ستكون الجنة جزاءه حي يرزق فيها.

كما أن الاحتفاء بالشهيد في يوم لا يستمد قيمته من رمزيته فقط بل يتجاوز ذلك إلى تأكيد أصالة الإنسان الإماراتي وطبيعته المفطورة على الوفاء للوفي وتكريم الكريم وتعظيم العظيم الأمر الذي يحتم علينا جميعاً أن نوجه طاقاتنا وإمكاناتنا لاستلهام سيرة هذا الشعب وتأمل معجزة النهوض التي صنعها وهو وعد نقطعه على أنفسنا انطلاقاً من إدراكنا لمسؤوليتنا الوطنية والإنسانية والأخلاقية.

الشهيد في الإمارات ليس رقماً بل حالة من الوفاء والولاء والعرفان بالجميل ومحل تقدير واحترام الدولة شعباً وقيادة وأسرته من بعده تكون نصب عيني المجتمع بأكمله عناية ورعاية وفخراً.

فيوم الشهيد هو يوم وطني يقف فيه الشعب احتراماً لدماء زكية طاهرة روت هذه الأرض من أجل أمنها واستقرارها ودرء العدو عنها وتعزف سيمفونية العز والفخر عند نصب الشهيد الذي يقف شاهداً على صنائع رجال بواسل اختاروا القوات المسلحة طريقا للبذل والجهاد.

فهنيئاً لشعب الإمارات بقيادتنا التاريخية وهنيئاً للشهداء الخالدين بهذا اليوم الوطني الذي يُعلي مكانتهم في ضميرنا كما هو مقامهم عند الله وفي الملأ الأعلى وهنيئاً لأهل الشهداء بهذه المكانة عند الله وعند أهل الإمارات قيادة وشعباً وفي هذا تمجيد للشهادة وتكريم كبير لمن بذلوا أرواحهم حماية للوطن وفداء للواجب ونعاهد الله وقيادتنا الرشيدة والشعب على أن نكون الجنود الأوفياء رهن إشارة نداء الواجب.

إن توجيهات سيدي صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة "حفظه الله"، بتخصيص الثلاثين من نوفمبر من كل عام يوماً للشهيد تمثل ذروة مظاهر الإجلال والتقدير والوفاء والعرفان لشهداء الوطن الذين قدموا أرواحهم ودماءهم الغالية الزكية لتظل راية الإمارات خفاقة في ميادين الشرف والبطولات والأمجاد. 

الدكتور عبد الوهاب زايد

أمين عام جائزة خليفة الدولية لنخيل التمر والابتكار الزراعي